فوائد التفاح، 10 فوائد مدهشة لا تصدقها للتفاح!

فوائد التفاح، 10 فوائد مدهشة لا تصدقها للتفاح!
0 2018-01-09

هناك مقولة قديمة تقال عن التفاح وهي “أن أكل تفاحة واحدة في اليوم يجعل الطبيب يتسول خبزه” وقد أثبتت هذه المقولة صحتها بعد معرفة الخصائص الغنية التي يحتوي عليها التفاح وماله من آثار صحية على الإنسان وما هي فائدة التفاح للجسم.

انواع مختلفة من التفاح

شجرة التفاح من العائلة الوردية وتزرع على نطاق واسع في جميع أرجاء العالم ، والنشأة الأصلية لشجر التفاح كان في غرب آسيا وهناك أكثر من 7500 نوعا من الأصناف المعروفة للتفاح ، وزرع ما لا يقل عن 55 طن من التفاح في العالم عام 2005 بقيمة تبلغ حوالي 10 مليار دولار وقد أنتجت الصين منها حوالي ثلث كمية الإنتاج ثم الولايات المتحدة فإيران ثم تركيا وإيطاليا وروسيا والهند. وتتعد أشكاله وألوانه ، فمنه الأحمر والأخضر والأصفر. وللتفاح فوائد كبيرة على الصحة نظراً لتمتعه بمركبات فريدة، وهنا سوف نستعرض مكونات التفاح وما فوائد التفاح وفوائد عصير التفاح والتفاح وفوائده للصحة.

 

اضرار التفاح

بعد أن استعرضنا ما فوائد التفاح للجسم وفوائد عصير التفاح، نتناول أضرار تناول التفاح. والتفاح آمن غالباً لمعظم الناس في حالة عدم أكل بذوره، ولا يعرف أي آثار جانبية له. وتحتوي بذور التفاح على مادة السيانيد السامة، ويحتاج الإنسان إلى نحو كوب من بذور التفاح ليتسمم جسمه.

وبالرغم من أن التفاح وفوائده معروفة لضبط السكر في الدم بسبب الألياف، إلا أنه يحتوي على الكثير من النشويات والتي وإن كانت ليست نشويات بسيطة إلا أن تناول أكثر من تفاحتين يومياً يمكن أن يقود إلى زيادة تناول النشويات بشكل عام ويمكن أن يتسبب في زيادة الوزن.

وتعرف فائدة التفاح في التخسيس، إلا أن تناول الكثير من التفاح يمكن أن يزيد المحتوى اليومي من السعرات الحرارية. ويشير موقع WebMD المختص بالطب، أن هناك بعض الحالات يجب الحذر منها عند تناول التفاح وهي:

  • الحمل والرضاعة: التفاح آمن تقريباً في حدود الغذاء العادية لكن لايعرف حتى الآن أية أثار جانبية للكميات العالية.
  • الحساسية: يمكن أن يسبب التفاح الحساسية لبعض الناس الذين يعانون من حساسية الفواكه الوردية مثل المشمش واللوز والبرقوق والخوخ والكمثرى والفراولة.
Posted in نصائح عامة by ahmed radwan | Tags:
%d مدونون معجبون بهذه: