احتياجات مسنين

احتياجات مسنين

بحث_عن_رعاية_مسنين تتنوع احتياجات مسنين وتختلف ضمن أربعة أصناف رئيسية هي: الاحتياجات الاقتصاديّة، والصحيّة، والنفسيّة، والاجتماعيّة، فمن ضمن أبرز الاحتياجات الاقتصادية للمسن أن يكون قادراً على الإنفاق على نفسه، فهو شخص غير قادر على العمل وكسب الأموال، لهذا فقد ظهرت الأنظمة التي توفر رواتب ثابتة لكبار السن تحفظ لهم كرامتهم، وتمنعهم من سؤال الناس، كما يحتاج المسنّ إلى احتياجات طبيّة كونه إنسان كثير الأمراض والاعتلالات، ومن هنا ظهر أيضاً مفهوم التأمين الصحي لكبار السن الذي يعالج هذه الفئة من الناس على حساب الدولة، أو جهة التأمين بشكل يضمن أيضاً كرامة المسن، ويحافظ على صحته ضمن مستويات جيدة. أمّا الاحتياجات النفسيّة والاجتماعيّة فهما من أهمّ احتياجات المسنّين، وهما أيضاً يصبان في بعضهما البعض، فنفسيّة المسنّ تتحسّن قطعاً حينما يشعر أنّ قيمته لا زالت موجودة من قبل من يحيطون به، خاصّة من أبنائه، لهذا فقد حثّت الشرائع السماوية الإلهية على أهمية برّ الوالدين خاصة عند كبرهما، ذلك أن هذا البر يعمل على التخفيف من شعورهم بالوحدة، ويرفع من شأنهم بين الناس، وهو من أعظم الأعمال وأهمّها عند الله تعالى. لقد ظهرت ما تعرف بدور رعاية مسنين والتي من المفترض أنّها للمسنين الذين لا يوجد من يعيلهم؛ أي الذين لم ينجبوا، أو الذين توفي عنهم أولادهم، وصاروا وحيدين في هذا العالم، إلا أنّ هذه الدور وللأسف الشديد تؤوي أشخاصاً كباراً في السن، وقد يكونون كباراً في القيمة أيضاً، أبى أبناؤهم أن يدخلوا الجنة بعنايتهم بهم، فألقوهم في هذه الدور التي تزيد من أوضاع مسنين سوءاً، والتي تدخل إلى نفوسهم دفعة واحدة أنهم صاروا عديمي القيمة.

إقرأ المزيد على موضوع.كوم:http://mawdoo3.com/%D8%A8%D8%AD%D8%AB_%D8%B9%D9%86_%D8%B1%D8%B9%D8%A7%D9%8A%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D9%86%D9%8A%D9%86

كتب من قبل:

ahmed radwan

لو#الوالد #مريض أو #الوالدة #مريضه سواء في المستشفي أو في البيت . ومحتاج تروح شغلك اوتمارس حياتك الطبيعيه وانت مطمن عليهم . وعايز (#جليس او #جليسه )& ( #ممرض او #ممرضه ). يراعي #بابا ويراعي #ماما دلوقتي شركة دار الرحمة احنا بنوصلك لحد باب البيت وبنقدملك الخدمه دي ……. المكتب بيقوم بتوفير الجليس والجليسات للمرضي مسنين بالمنازل . (#الجلاطات – #الزهايمــر #بجميع #المراحل- #الشلل – #قرح #الفراش -#القسطرة- #المعاقين – #الشيخوخه #المبكره ) … وذلك عن طريق الفتره الزمنية. ( #سعات8 – #ساعه10- # اقامه # كامله ). الخدمه عندنا اقامه كامله لو انت مسافر ومحتاج تاخد الاولاد مصيف او مسافر خارج مصر لظروف خاصه ومش عارف تسيب #بابا او #ماما مع مين احنا بنحا فظلك عليهم وبنخلي بالنا منهم زي حضرتك بالظبط ومن غير مبالغه .اكتر منك كمان وكمان !!!! مع تمنياتي بالشفاء العاجل والله ولي التوفيق للحجز والاستعلام برجاء الاتصال علي الارقام الأتـية ..( 01012566900 )

عرض كل المقالات

أتصل الأن