العرق_ســـــــوس

العرق_ســـــــوس

 

#العرق_ســـــــوس
من الفوائد العظيمة التي يحملها تناول شراب عرق السوس لمن ليسوا مصابين بارتفاع الضغط الدموي الشرياني وهو أنه يعالج انتانات الطرق التنفسية العلوية , ويمنعها إضافة إلى ذلك10928183_1574497866108478_5644565703356543710_n فهو يحمل تأثيرا عظيما حاميا للأمعاء وقرحة المعدة ذلك لأن فيه مادة الكاربينوكسولون التي تعمل على حماية جدار المعدة و الإثني عشر من التقرح وتساعد في ترميمها لمن هم مصابون بالتهاب المعدة أو القرحة , فقد ثبت أن عرق السوس فيه مادة الكاربينوكسولون وهي تشبه تركيبيا هرمون الألدوستيرون , ( لاحظوا تشابه الأسماء ) والذي يفرز في أعلى طبقة من قشر الغدة الكظرية , والكابينوكسولون له تأثير مشابه مثل الكورتيزول ( الذي يفرز من القسم المتوسط من قشر الغدة الكظرية ) ولذلك كان لعرق السوس دورا مميزا في علاج إجهاد الغدة الكظرية إذ يضعف فيها مثل هذه الهرمونات , أما الألدوستيرون نفسه فهو يعمل على احتباس السوائل وذلك لأنه يحبس الصوديوم ويطلق البوتاسيوم وهو يعمل على مستوى الكلية وتحديدا فيما يعرف باسم الأنابيب الجامعة الكلوية وهي آخر أنابيب في وحدة بناء الكلية النفرونات قبل أن يتجمع من بعدها البول في حويضة الكلية , على كل حال تشير الدراسات إلى أن كل ذرة صوديوم تحتبس , تحبس معها عشرين جزيء من الماء , ولذلك زيادة حجم السوائل , دون زيادة حجم الوعاء الذي يحتويها ( وهي الأوعية الدموية ) تؤدي إلى زيادة في الضغط , ولذلك كان ارتباط ارتفاع الضغط الدموي الشرياني هو باحتباس الصوديوم وليس باحتباس الماء , يعني لو شرب شخص عشرين لتر من الماء , فإن الكلية قادرة على إطراح هذا الماء بسهولة , ولكن إذا أخذ الإنسان ملعقة من ملح الطعام الصناعي مثلا وشربها بعدها عشرين لترا من الماء , فإن كل ذرة صوديوم في ملح الطعام هذا ستحبس معها عشرين جزئي ماء من العشرين لتر , وما يتبقى من الماء لم يحتبس ( عدد جزيئات الماء الباقية ) هي التي يتم إطراحها , ولذلك كان عرق السوس من المركبات التي ترفع الضغط الدموي الشرياني عند الإفراط في تناولها ولذلك فأنا أنصح بكوب واحد فقط من عرق السوس ولا يجوز الاستمرار عليه بشكل دائم , ويجب قياس الضغط بعد فترة لأن طبيعة استجابة الأجسام لعرق السوس تختلف بين شخص وآخر حسب اختلافهم الهرموني فمنهم من يؤثر به السوس بشكل كبير ومنهم بشكل خفيف ومنهم من لا يتأثر به حسب نظامه الهرموني وتربته التي خلقه الله تعالى منها ..
_أما طريقة تحضير عرق السوس :
توضع نصف ملعقة صغيرة من البيكربونات على قبضة من مطحون عرق السوس , وتخلط جيدا , وبعد ذلك يضاف قطرات من الماء على هذا الخليط مع التحريك بحيث يصبح متجانسا ورطبا , وبعد ذلك يوضع السوس ساعة إلى ساعتين في الشمس , وبعدها يوضع في قماشة وينقع بالماء فتخرج خلاصة السوس مع الماء والله ولي التوفيق
كتب من قبل:

ahmed radwan

لو#الوالد #مريض أو #الوالدة #مريضه سواء في المستشفي أو في البيت . ومحتاج تروح شغلك اوتمارس حياتك الطبيعيه وانت مطمن عليهم . وعايز (#جليس او #جليسه )& ( #ممرض او #ممرضه ). يراعي #بابا ويراعي #ماما دلوقتي شركة دار الرحمة احنا بنوصلك لحد باب البيت وبنقدملك الخدمه دي ……. المكتب بيقوم بتوفير الجليس والجليسات للمرضي مسنين بالمنازل . (#الجلاطات – #الزهايمــر #بجميع #المراحل- #الشلل – #قرح #الفراش -#القسطرة- #المعاقين – #الشيخوخه #المبكره ) … وذلك عن طريق الفتره الزمنية. ( #سعات8 – #ساعه10- # اقامه # كامله ). الخدمه عندنا اقامه كامله لو انت مسافر ومحتاج تاخد الاولاد مصيف او مسافر خارج مصر لظروف خاصه ومش عارف تسيب #بابا او #ماما مع مين احنا بنحا فظلك عليهم وبنخلي بالنا منهم زي حضرتك بالظبط ومن غير مبالغه .اكتر منك كمان وكمان !!!! مع تمنياتي بالشفاء العاجل والله ولي التوفيق للحجز والاستعلام برجاء الاتصال علي الارقام الأتـية ..( 01012566900 )

عرض كل المقالات

أتصل الأن