جليسة مسنين بالمنزل

هل تبحث عن جليسة مسنين بالمنزل ؟ يجب ان تعرف اولا ان مع تقدم الجسم في العمر ، يمكن أن يصبح الخروج والتواصل الاجتماعي كثيرًا أمرًا صعبًا ، ويمكن أن يكون هذا صحيحًا بشكل خاص بالنسبة لكبار السن الذين خضعوا لعملية جراحية مؤخرًا أو الذين يعانون من بداية الخرف أو حالات أخرى. هذا هو السبب في أن العديد من كبار السن يجدون أنفسهم يقضون وقتًا أطول في المنزل ، مما قد تركهم بمفردهم ويشعرون بالوحدة لفترات طويلة من الوقت – حتى لو كانوا يعيشون مع أفراد الأسرة أو لديهم مقدمي رعاية بمعنى جليسة مسنين بالمنزل . هذا هو المكان الذي يمكن أن تلعب فيه خدمة رعاية كبار السن أو المرافقين لكبار السن دورًا كبيرًا في تحسين الصحة الجسدية والعاطفية لمثل هذا الشخص المقرب.

ماهى جليسة مسنين بالمنزل ؟ 

رفيق مسن أو جليسة كبيرة هو مقدم رعاية غير طبي يمكن أن يكون هناك في أي وقت وفي أي مكان يحتاجه العملاء سواء كان ذلك بدوام كامل أو جزئي أو على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. يمكن أن تتم الرعاية في مجموعة متنوعة من الأماكن مثل مساكن كبار السن ، ودور رعاية المسنين ، والمستشفيات ، ومرافق إعادة التأهيل ، وما إلى ذلك ، ولكن غالبًا ما تتم داخل بيئة منزلية. ومع ذلك ، يمكن للمرضى المسنين أداء مهام معينة فقط غير مرتبطة بالطب ، لذلك فإن أدوار جليسة مسنين بالمنزل تقتصر عمومًا على توفير الإشراف الأساسي والرفقة التي يمكن أن تشمل أيضًا التدبير المنزلي الخفيف والمهمات اعتمادًا على الاتفاقية مع مقدم الرعاية.

ماذا تشمل خدمات كبار السن والمرافقين لكبار السن؟

بشكل عام ، يوجد كبار الجليسين للحفاظ على صحبة كبار السن أثناء غياب عائلاتهم أو مقدمي الرعاية المنتظمين. يمكنهم أيضًا توفير الشركة لكبار السن أثناء وجودهم في المستشفى للتعافي من عملية جراحية أو حادثة أثناء ذهاب أحبائهم إلى العمل أو الاهتمام بأعمال أخرى.

تشمل بعض الخدمات التقليدية لكبار المربين من جليسة مسنين بالمنزل ما يلي:

  • توفير الشركة والرفقة والمحادثات الودية 
  • ممارسة الألعاب أو الانخراط في أنشطة تحفيز الذهن.
  • أخذ نزهات قصيرة إلى الفناء أو للمشي لمسافات قصيرة عندما يكون ذلك ممكنًا.
  • تقديم تذكير لكبار السن بالأدوية
  • إرشادات التمارين الخفيفة ضمن حدود المريض ومستوى الراحة.
  • قد يؤدي العديد من كبار الجليسين أيضًا واجبات ربة منزل ومهمة كجزء من دورهم 
  • تحضير وجبات خفيفة مثل الشوربات أو السندويشات أو الوجبات الخفيفة.
  • المساعدة في الأعمال المنزلية الخفيفة والأعمال المنزلية مثل إزالة الغبار والغسيل والتنظيف بالضوء.
  • القيام بمهمات مثل رحلات البقالة القصيرة ، وتناول الأدوية ، وما إلى ذلك.

فوائد خدمات رعاية كبار السن

فوائد وجود جليسة مسنين بالمنزل ، ولكن ساهرة على شخص محبوب كبير في السن يحتاج إلى القليل من الشركة والمساعدة كبيرة. تتضمن بعض هذه الامتيازات ما يلي.

الرفقة والمشاركة – لقد أظهر العلم أن كبار السن الذين يظلون منخرطين بنشاط مع الآخرين ويحافظون على عمل عقولهم يمكن أن يقلل من تقدم الحالات المتعلقة بالذاكرة ويقلل من ظهورها. يبدو أن كبار السن الذين يتمتعون برفقة منتظمة يصبحون مرضى في كثير من الأحيان ، يعانون أقل من الاكتئاب و يتعافون بشكل أسرع من الإصابات.

راحة البال في جميع الأنحاء – كن مطمئنًا سواء كان من تحب في المستشفى أو في مركز إعادة التأهيل أو في الغرفة أسفل القاعة مع جليسة مسنة. سيكون عقلك حرًا في التركيز على العمل أو الاهتمام بالمهام أو الحصول على قسط من النوم مع العلم طوال الوقت الذي يقوم فيه رفيقك بتغطية الأشياء.

تعافي أسرع وإصابات أقل – بدون الحاجة إلى الاهتمام بأشياء مثل إعداد الوجبات أو القيادة أو مواكبة كبار السن في المنزل ، يمكن لكبار السن التعافي بشكل أسرع من الحوادث والعمليات الجراحية.

 كما أنهم أقل عرضة للمعاناة من إصابات في المستقبل من خلال السماح لأجسادهم بالراحة مع فترة راحة يوفرها رفيق كبير يقوم بواجبات ربة منزل. كمكافأة إضافية ، وجود شخص ودود للتحدث معه يوفر المشاعر

من نحن 

نحن في  دار الرحمة لرعاية المسنين بالمنزل و التمريض المنزلى، وعلى مدار أكثر من 7 سنوات قمنا بخدمة أكثر من 5000 عميل راضي عن خدمتنا، نسعى دائماً لتقديم مختلف الخدمات التي تحتاجها لمواجهة ضغوط الحياة اليومية، حيث يمكنك الحصول على جليسة مسنين أو جليسة أطفال أو تمريض منزلي أو حتى علاج طبيعي في المنزل.  

نكرس طاقتنا ومواردنا في تطوير مهارات فريق العاملين لدينا، من خلال تقديم محاضرات ودورات تدريبية بشكل دوري،  حتى نتمكن من تقديم  كل ما تحتاجه من أجل الاهتمام بالمريض، وتقديم الرعاية المميزة له من خلال تعاملنا مع أفضل طرق العلاج والإجراءات الحديثة التي تتماشى مع المعايير العالمية 

كما نستخدم  ايضا افضل طرق العلاج الطبيعى، كما ان فريق العاملين لدينا متدربون على احتواء المريض نفسيا لأننا نعلم مدى أهمية ذلك فى العلاج حيث يحصل المريض على برنامج علاجي مكثف حسب حالته الصحية، لا تتردد في التواصل معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل والسؤال عن أي شيء و حجز تمريض منزلى اكتوبر، تواصل معنا الان: 201007022298