رعاية مسنين بالمنزل القاهرة

رعاية المسنين هي واحدة من الخدمات الهامة فى ذلك العصر ويومنا هذا لذلك اليوم سوف نتحدث عن رعاية مسنين بالمنزل القاهرة اذا كنت من الاشخاص الذين يقضون معظم اوقاتهم فى العمل فانت تحتاج الى تلك الخدمة بشدة لانك تبحث عن من يقدم الرعاية لكبار السن لديك سواء كان الوالدين أو احد أفراد الأسرة لذلك اختيارك لخدمة رعاية مسنين بالمنزل وكنت تبحث عنها فى القاهرة تحديدا فانت فى المكان الصحيح فى دار الرحمة لرعاية المسنين بالمنزل و التمريض المنزلى.

تقدم جليسة المسنين العديد من الخدمات التى تحتاجها و كما انها ترعى العديد من الحالات مثل من يعانون من الزهايمر و حالات الخرف و ايضا حالات طبية أخرى و امتلاك جليسة مسنين يجعلك تحصل على متابعة صحية ايضا للمسن مثل  مراقبة مواعيد الأدوية وتقديم الاطعمة الصحية و مساعدة المسن على دخول الحمام والاستحمام.

رعاية مسنين بالمنزل القاهرة

رعاية المسنين فى مصر تشمل العديد من المميزات التى يجب التركيز عليها ومنها متابعة حالة المريض الصحية والمساعدة فى بعض الأمور الطبية مثل تركيب المحاليل وحماية المسن من بعض المخاطر كالسقوط و المساعدة فى تحسين حياة المسن ورعاية مرضى الحالات الحرجة مثل الجلطات و حالات الشلل.

تتضمن رعاية المسنين دعمًا مخصصًا لكبار السن الذين يرغبون في الاستمرار في العيش في منزلهم. قد يشمل ذلك خدمات التدبير المنزلي ، ووجبات الطهي ، والعناية الشخصية ، والرعاية المنزلية ، ودعم التنقل ، وإدارة الأدوية أو مجرد الرفقة ودعم الخروج والتنقل.

يمكن تقديم رعاية المسنين من خلال الزيارات المنزلية المنتظمة خلال النهار أو الليل. يمكن أيضًا ترتيب مقدم رعاية مختار بعناية ، مما يوفر مزيدًا من الطمأنينة بأن شخصًا ما موجود دائمًا لدعمك ومساعدتك أنت أو أقاربك المسنين في العيش بشكل مستقل.

يمكن أن يكون هذا الدعم الإضافي داخل البيئة المنزلية لا يقدر بثمن ، خاصة بالنسبة لشخص مصاب بالخرف ، في الحفاظ على الروتين والعيش بدرجة جيدة من الاستقلالية.

يمكن أن تشمل الرعاية الشخصية لكبار السن ما يلي:

رعاية مسنين بالمنزل القاهرة لا تختلف عن الخدمات التى تقدم فى اى محافظات اخرى واليك قائمة بالخدمات التي توفرها رعاية المسنين:- 

  • دعم التدبير المنزلي ، بما في ذلك الغسيل والكنس والتنظيف
  • تحضير و طهي وجبات الطعام حسب ذوقك
  • العناية الشخصية ، بما في ذلك دعم الاستحمام ، وارتداء الملابس ، وغسل شعرك أو تجفيفه
  • الدعم الدوائي ، سواء كان إداريًا أو يقدم مطالبات
  • رعاية سلس البول ، بما في ذلك وسادات التغيير ، والمساعدة في استخدام المرحاض 
  • دعم قدرتك على الحركة ، سواء كان ذلك باستخدام الرافعات أو المساعدة في جميع أنحاء المنزل
  • القيام بمهمات مثل جمع مشتريات الطعام أو الوصفات الطبية
  • الرفقة و تمكنك من الاستمتاع بهواياتك واهتماماتك
  • إذا كنت أنت أو أحد أفراد أسرتك بحاجة إلى رعاية مسنين بالمنزل القاهرة و الدعم في حالة ما ، مثل التعايش مع الخرف أو مرض الزهايمر أو مرض باركنسون أو الحياة بعد السكتة الدماغية ، فيمكن لمقدم الرعاية المتخصص تقديم هذا الدعم المخصص.

ما مدى أهمية خدمة رعاية مسنين بالمنزل

رعاية مسنين بالمنزل القاهرة ، والتي يشار إليها أيضًا باسم رعاية كبار السن ، هي خدمة رعاية متخصصة مصممة لتلبية احتياجات ومتطلبات كبار السن في مراحل مختلفة. ولهذا السبب ، فإن رعاية المسنين هي مصطلح شامل يشمل كل شيء بدءًا من المساعدة المعيشية والرعاية التمريضية إلى الرعاية المنزلية والرعاية المعيشية.

مع تقدم الجسم في العمر ، يصبح أكثر عرضة للحالات الطبية ويصعب القيام بالأشياء التي اعتدنا عليها من قبل. لا يمكن منع الشيخوخة ، ولكن يمكننا ادارة الظروف الصحية لأحبائنا بشكل أفضل. تشمل الاهتمامات الصحية الشائعة لكبار السن فقدان الذاكرة والخرف ومرض الزهايمر ، من بين أمور أخرى.

كيف تقدم رعاية المسنين في المنزل؟

كما هو الحال مع جميع أنواع الرعاية الجيدة ، فإن رعاية مسنين بالمنزل القاهرة تتطلب التركيز بشكل خاص على الاستقلال ضروري عند دعم كبار السن في المنزل. بدلاً من تولي المهام ، ستساعدك زيارتك المخصصة أو العيش في مقدم رعاية على تمكينك في روتينك اليومي وما تريد الحصول عليه من الحياة.

إذا كنت عرضة للسقوط أو كنت بحاجة إلى دعم في حركتك ، فسيساعدك مقدم الرعاية في تقليل مخاطر التعثر في جميع أنحاء المنزل. ستشعر أيضًا براحة البال بوجود شخص ما لتقديم الدعم في حالة وقوع حادث أو حالة طوارئ مفاجئة.

سيتم مطابقة مقدم الرعاية لك بعناية. سيكونون شخصًا تشعر براحة أكبر معه ويبنون علاقة سهلة. قد تجدهم مصدرًا جيدًا للدعم العاطفي ورفيقًا موثوقًا به. يتم تدريب مقدمي الرعاية لدينا أيضًا على استخدام التكنولوجيا المساعدة ، مثل أجهزة الإنذار الشخصية والتكيفات المنزلية.

رعاية كبار السن بالمنزل

غالبًا ما تستخدم لوصف الرعاية المقدمة إلى شخص مسن ، يمكن أن تتضمن رعاية مسنين بالمنزل القاهرة أي شيء من زيارة قصيرة في الصباح إلى مساعدتك في صنع كوب من الشاي في وجبة الإفطار. تمتد رعاية كبار السن أيضًا إلى دعم أكثر شمولاً ، مثل المساعدة في الاستحمام والغسيل وارتداء الملابس أو اكتشاف مخاطر التعثر من أجل منع السقوط.

يمكن تكرار زيارات رعاية مسنين بالمنزل القاهرة  على مدار اليوم للتأكد من أن الفرد لديه كل ما يحتاج إليه ليشعر بالراحة في منزله ، وآمنًا مع العلم أن هناك دائمًا شخصًا يمكنه الاعتماد عليه.

تعتبر الرعاية المعيشية خيارًا آخر مناسبًا للآباء المسنين أو الأفراد الذين يحتاجون إلى مزيد من الدعم المستمر أو يواجهون صعوبة في حالة تقدمية مثل الخرف. وفقًا لصحيفة The Lancet Public Health ، فإن عدد البالغين الذين يبلغون من العمر 85 عامًا وأكثر والذين يحتاجون إلى رعاية على مدار الساعة في إنجلترا سيتضاعف تقريبًا على مدار العشرين عامًا القادمة.

بالنسبة للكثيرين ، يعتبر دور الرعاية السكنية احتمالًا مخيفًا وليس خيارًا قابلاً للتطبيق ، خاصةً إذا كنت تعيش بين زوجين أو لديك حيوانات أليفة لتعتني بها. وجود شخص ما هناك لدعمك متى احتجت لذلك يوفر راحة البال لك ولأحبابك.

يعد الخرف أحد أسرع الحالات نموًا في المملكة المتحدة ويصيب الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا وغالبًا ما يكون أكثر الحالات شيوعًا التي يربطها الأشخاص بكبار السن. وفقًا لـ Alzheimer’s Research UK ، يقدر أن أكثر من 850.000 مصاب بالخرف مع ارتفاع هذا العدد إلى مليون بحلول عام 2025.

كيف تساعدك خدمات رعاية مسنين بالمنزل القاهرة

في حين أنه قد يكون من الصعب القبول ، يحتاج معظمنا إلى نوع من المساعدة في الرعاية بعد سن 65. قد تكون معتادًا على التعامل مع كل شيء بنفسك ، أو تقسيم الواجبات مع زوجتك ، أو الاعتماد على أفراد الأسرة للحصول على مساعدة بسيطة حول الصفحة الرئيسية. ولكن مع تقدمك في العمر وتغير ظروفك ، قد يصبح التنقل والاعتناء بنفسك أكثر صعوبة. إذا لم تستأنف فكرة الانتقال إلى مجتمع التقاعد أو مرفق المعيشة المدعوم أو دار رعاية مسنين بالمنزل القاهرة ، فقد تتمكن خدمات الرعاية المنزلية من مساعدتك في البقاء في منزلك لفترة أطول.

تشمل خدمات الرعاية المنزلية:

1- صيانة المنزل

يتطلب الحفاظ على المنزل بسلاسة الكثير من العمل. إذا كنت تجد صعوبة في المواكبة ، فيمكنك النظر في خدمات الغسيل والتسوق والبستنة والتدبير المنزلي والخدمات اليدوية. إذا كنت تواجه مشكلة في متابعة الفواتير والمواعيد ، فقد تكون الإدارة المالية والرعاية الصحية مفيدة أيضًا.

2- وسائل النقل

 النقل هو قضية رئيسية لكبار السن. ربما تجد صعوبة في القيادة أو لا تحب القيادة ليلاً. يمكن أن يساعدك الوصول إلى القطارات والحافلات وتطبيقات النقل وسيارات الأجرة المخفضة وخدمات النقل لكبار السن على إطالة استقلاليتك والحفاظ على شبكتك الاجتماعية.

3- تعديلات المنزل

ايضا من ضمن خدمات رعاية مسنين بالمنزل القاهرة  إذا أصبحت قدرتك على الحركة محدودة ، يمكن أن تقطع تعديلات المنزل شوطًا طويلاً نحو الحفاظ على مكان إقامتك الحالي مريحًا ويمكن الوصول إليه. يمكن أن تشمل التعديلات أشياء مثل مقابض الإمساك في الدش ، أو سلالم لتجنب أو تقليل استخدام السلالم ، أو حتى تركيب حمام جديد في الطابق الأرضي.

4- رعاية شخصية

 يُطلق على المساعدة في أنشطة الحياة اليومية ، مثل ارتداء الملابس أو الاستحمام أو إعداد الوجبات ، الرعاية الشخصية أو رعاية الحراسة. يمكن لمساعدي الصحة المنزلية تقديم خدمات الرعاية الشخصية التي تتراوح من بضع ساعات في اليوم إلى رعاية صحية على مدار الساعة. قد يقدمون أيضًا مساعدة محدودة في أشياء مثل قياس ضغط الدم أو تقديم تذكير بالأدوية.

5- الرعاية الصحية

 يمكن تقديم بعض خدمات الرعاية الصحية في المنزل من قبل متخصصين مدربين ، مثل المعالجين المهنيين أو الأخصائيين الاجتماعيين أو ممرضات الصحة المنزلية. تحقق من التأمين أو الخدمة الصحية لمعرفة نوع التغطية المتاحة ، على الرغم من أنك قد تضطر إلى تغطية بعض التكاليف من جيبك. يمكن أيضًا توفير رعاية المسنين في المنزل.

6- برامج اليوم

 يمكن أن تساعدك البرامج النهارية أو رعاية مسنين بالمنزل القاهرة على الاستمرار في الانشغال بالأنشطة والتنشئة الاجتماعية خلال اليوم ، مع توفير استراحة لمقدمي الرعاية. بعض برامج الرعاية النهارية اجتماعية في المقام الأول ، بينما يقدم البعض الآخر خدمات صحية محدودة أو يتخصص في اضطرابات مثل المرحلة المبكرة من مرض الزهايمر.

من نحن 

نحن في  دار الرحمة لرعاية المسنين بالمنزل و التمريض المنزلى، وعلى مدار أكثر من 7 سنوات قمنا بخدمة أكثر من 5000 عميل راضي عن خدمتنا، نسعى دائماً لتقديم مختلف الخدمات التي تحتاجها لمواجهة ضغوط الحياة اليومية، حيث يمكنك الحصول على جليسة مسنين أو جليسة أطفال أو تمريض منزلي أو حتى علاج طبيعي في المنزل.  

كرس طاقتنا ومواردنا في تطوير مهارات فريق العاملين لدينا، من خلال تقديم محاضرات ودورات تدريبية بشكل دوري،  حتى نتمكن من تقديم  كل ما تحتاجه من أجل الاهتمام بالمريض، وتقديم الرعاية المميزة له من خلال تعاملنا مع أفضل طرق العلاج والإجراءات الحديثة التي تتماشى مع المعايير العالمية 

كما نستخدم  ايضا افضل طرق العلاج الطبيعى، كما ان فريق العاملين لدينا متدربون على احتواء المريض نفسيا لأننا نعلم مدى أهمية ذلك فى العلاج حيث يحصل المريض على برنامج علاجي مكثف حسب حالته الصحية، لا تتردد في التواصل معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل والسؤال عن أي شيء و حجز تمريض منزلى اكتوبر، تواصل معنا الان: 201007022298

بعض المراجع:

 مرجع 1

مرجع 2