جليسة لسيدة مسنة

هل تبحث عن جليسة لسيدة مسنة ؟  قد يكون من الصعب توفير رعاية المسنين لأحبائك المسنين ، خاصةً عندما تعمل ، أو تعيش بعيدًا ، و / أو لديك أطفال يحتاجون إلى الرعاية والاهتمام. مع زيادة احتياجاتهم ومطالبهم ، لا يمكنك دائمًا تقديم الرعاية التي يحتاجونها في المنزل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. يمكنك محاولة ترتيب زيارات منتظمة من مقدمي الرعاية وأفراد الأسرة لتلبية احتياجاتهم. ومع ذلك ، فإن التدهور في الوظائف الجسدية و / أو الإدراكية أو حدوث تغيير في موقف يعيش فيه أحد الوالدين بمفرده قد يدفعك إلى التفكير في الرعاية على مدار الساعة.

لذلك تأتي الحاجة الى بحثك عن جليسة لسيدة مسنة لأنها توفر لك الكثير من الاشياء مثل جعلك تشعر بالأمان على والديك لان هناك من يرعاهم و يقدم لهم الرعاية اللازمة سواء كانت الرعاية طبية أو الاهتمام بمواعيد الاكل و تقديم الرفقة المثالية التى يحتاجها المسن.

علامات انك تحتاج الى جليسة لسيدة مسنة فى المنزل 

في بعض الأحيان ، لا تكفي الرعاية المعيشية المدعومة التي تقدمها أنت أو وكالة رعاية منزلية مرموقة مع تقدم كبار السن. تشمل العلامات التي تشير إلى التحول إلى الرعاية في المنزل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ما يلي:

  • زيادة علامات الكدمات التي تدل على السقوط أو التعثر
  • تبليل السرير أو غيره من “الحوادث” بسبب عدم القدرة على الوصول إلى الحمام بمفردهم
  • زيادة الاعتماد على المعدات المساعدة
  • يتجول ويبتعد عن المنزل
  • زيادة الارتباك بسبب تطور الخرف
  • الشعور بالعزلة أو الإرهاق في رعاية أنفسهم بمفردهم
  • المساعدة في الشرب أو الأكل
  • انتقال حديث من إعادة التأهيل أو زيارة المستشفى
  • قلة خفة الحركة و / أو الحركة بسبب سكتة دماغية أو حالة مزمنة

يرغب معظم كبار السن في الاستمرار في العيش في منازلهم لأطول فترة ممكنة. تشير دراسة AARP إلى أن ما يقرب من 90٪ من كبار السن يرغبون في البقاء في منازلهم مع تقدمهم في السن و 82٪ يفضلون البقاء في منازلهم عند تلقي المساعدة اليومية. يمكن أن ترضي رعاية المسنين أو رعاية المسنين على مدار 24 ساعه هذه التفضيلات مع توفير الراحة لك بمعرفة أنهم آمنون في المكان الذي يريدون العيش فيه.

ما الذى تقدمه جليسة المسنين فى المنزل 

1- البدء فى إجراء محادثة مع الشخص المسن 

فى البداية عند استقدام جليسة لسيدة مسنة سوف تجد ان أول خطوة تقوم بها الجليسة هى البدء فى إجراء محادثة مع المسن من أجل محاولة كسب حبه أو لفت نظره حتى تكون الامور اسهل عند تقديم المساعدة إليهم.

2- اعرض مساعدة عملية

اسألهم عما إذا كانوا بحاجة إلى أي مساعدة في مهام مثل التسوق ، أو نشر الرسائل ، أو الحصول على الوصفات الطبية والأدوية ، أو تمشية الكلاب.

اعرض عليهم مرافقتهم أو رفع مستوى الأنشطة أو مواعيد الأطباء والمستشفيات أو المكتبة أو مصففي الشعر أو الخدمات الدينية.

3- التحلي بالصبر

يجب عند استقدام جليسة لسيدة مسنة ان تتحلى بالصبر عند علاج كبار السن. في بعض الأحيان ، يتعين على مقدمي الخدمة تكرار نقاط الحديث عدة مرات قبل أن يفهم المريض الرسالة تمامًا. إذا كان التواصل يتطلب الكثير من التكرار ، فيجب على مقدمي الرعاية إبطاء حديثهم والتحدث بشكل أوضح حتى يتمكن العميل من الفهم. قد يستغرق المرضى الأكبر سنًا وقتًا أطول للرد أثناء المحادثات.

4- تدرب على الاستماع النشط

عند تعامل جليسة لسيدة مسنة مع كبار السن ، من المهم الاستماع بنشاط إلى كلماتهم وتذكر أن كلا الطرفين قد يواجهان صعوبة في التعبير عن الأفكار لبعضهما البعض. يجب على مقدمي الرعاية أيضًا استخدام لغة الجسد ، مثل الإيماءات الإيجابية ، للإقرار باستلام الاتصالات دون مقاطعة العميل. إذا لم يستطع مقدم الرعاية فهم ما يحاول المريض قوله ، فعليه طرح أسئلة توضيحية.

5- التعرف على التحديات الحسية

يمكن أن تؤدي عوامل التشتيت ، مثل مرافقة مقدمي الرعاية أو الإعاقات الإدراكية أو فقدان السمع ، إلى صعوبة التواصل. يعاني ما يقرب من ثلث كبار السن الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا من مشاكل في السمع ، وربع كبار السن الذين تزيد أعمارهم عن 75 عامًا يعانون من مشاكل في الرؤية. تؤثر الاعتلالات على كل مريض بشكل مختلف بدرجات متفاوتة. من المهم أن يحافظ مقدمو الرعاية على هذه الشروط في سياقها.

من نحن 

نحن في  دار الرحمة لرعاية المسنين بالمنزل و التمريض المنزلى، وعلى مدار أكثر من 7 سنوات قمنا بخدمة أكثر من 5000 عميل راضي عن خدمتنا، نسعى دائماً لتقديم مختلف الخدمات التي تحتاجها لمواجهة ضغوط الحياة اليومية، حيث يمكنك الحصول على جليسة مسنين أو جليسة أطفال أو تمريض منزلي أو حتى علاج طبيعي في المنزل.  

كرس طاقتنا ومواردنا في تطوير مهارات فريق العاملين لدينا، من خلال تقديم محاضرات ودورات تدريبية بشكل دوري،  حتى نتمكن من تقديم  كل ما تحتاجه من أجل الاهتمام بالمريض، وتقديم الرعاية المميزة له من خلال تعاملنا مع أفضل طرق العلاج والإجراءات الحديثة التي تتماشى مع المعايير العالمية 

كما نستخدم  ايضا افضل طرق العلاج الطبيعى، كما ان فريق العاملين لدينا متدربون على احتواء المريض نفسيا لأننا نعلم مدى أهمية ذلك فى العلاج حيث يحصل المريض على برنامج علاجي مكثف حسب حالته الصحية، لا تتردد في التواصل معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل والسؤال عن أي شيء تواصل معنا الان: 201007022298