رعاية كبار السن بالمنزل

قد يحتاج المسنون الى رعاية منزلية فى كثير من الأوقات اليوم سوف نتحدث عن رعاية كبار السن بالمنزل وكيف يحتاج المسن الرعاية المنزلية خاصة بعد الخروج من المستشفى او عمليات او المرور بازمة صحية معينة ودائما ما يريد الابناء رعاية ابائهم وتقديم الرعاية لهم بأنفسهم ولكن مشاغل الحياة من ضغط الاولاد و ايضا العمل نظرا لان الان جميع أفراد الأسرة يقومون بأكثر من دور يكون من الصعب رعاية كبار السن بالمنزل من هنا ياتى احتياج جليسة مسنين رعاية الآباء وتقديم الرعاية لهم 

لماذا قد تحتاج الى جليسة من اجل رعاية كبار السن بالمنزل 

نحتاج الى الرعاية المنزلية للعديد من الاسباب اهمها 

1- تغيير الضمادات أو إعطاء الحقن الدورية 

2- المساعدة على المشي و الحركة وأداء المهام اليومية 

3- التعافي من بعض العمليات مثل العمليات العضلية أو الكسور 

4- تنظيم مواعيد المسن و انتقاله من البيت للعيادة للمتابعة مع الطبيب

5- تقديم الصحبة الجيدة وخلق حديث مفيد مع المسن 

6- تحسين الحالة النفسية للمسن 

7- متابعة المسن من أجل إخبار الطبيب بالحالة الصحية بالتفصيل 

8- البحث عن اهتمامات مشتركة مع المسن ومشاركته 

9- سؤال المسن دائما عن أشيائه المفضلة لجعله يشعر شعور افضل 

طرق رعاية كبار السن بالمنزل 

1- ابقاء المسن دائما فى حالة من النشاط 

رعاية كبار السن بالمنزل تطلب دائما ان تجعل المسن دائما فى حالة نشطة ذهنيا و جسديا و تجعله يقوم بأمور بدنية بسيطة لأن ذلك يساعده على تقوية عضلاته وجعلها دائما نشيطة وقادر على الحركة وأداء المهام اليومية و ايضا من الناحية الذهنية التحدث المستمر مع المسن يجعله يخرج من الحالة الحزينة و الشعور بالعجز لذلك فإن العامل النفسي يلعب دور كبير في جعل المسن يتخطى اى حالة صحية يتعرض لها وتقوية مناعة جسده للتصدى لاى مرض.

2- الاستعداد لمواجهة المقاومة من المسن 

من ضمن تحديات رعاية كبار السن بالمنزل انهم احيانا يقاومون الشخص مقدم الرعاية لأنهم غير راضين عن تقبله لذلك يجب الاستعداد من مقدم الرعاية على محاولة نيل اعجاب المسن حتى يتمكن من التقرب اليه و التحدث معه عن الأمور الشخصية وتغيير نظرته لمقدمي الرعاية المنزلية و كيفية تأثيرها على حياة المسن بالشكل الإيجابي 

3- طلب المساعدة من أفراد الأسرة 

احيانا يحتاج مقدم الرعاية الى سؤال أهل المسن لمساعدته على جعل المسن يتقبل أمور الرعاية الصحية فى بداية الامر 

4-  الحفاظ على الرعاية في المنزل إذا كان ذلك ممكنا

 حاول العثور على مقدمي رعاية على استعداد لتقديم الرعاية لأحبائك خارج المستشفى وفي المنزل. بالنسبة لبعض مقدمي الرعاية ، قد يعني هذا زيارات منزلية ، بالنسبة للآخرين قد يعني مواعيد الرعاية الصحية عن بعد.

5-  تنسيق رعايتك

حاول تنسيق الخدمات بين جميع أولئك الذين يقدمون الرعاية لأحبائك – الرسمية وغير الرسمية. هذا يعني أن الجميع من طبيب الرعاية الأولية إلى الشخص الذي قد يأتي مرة واحدة في الأسبوع لتنظيف المنزل.

6- تمكين الإدماج الاجتماعي

من أجل رعاية كبار السن بالمنزل  اخلق فرصًا لأحبائك للعب دور نشط في عائلتك وفي مجتمعك. يمكن أن تكون العزلة سببًا رئيسيًا للاضطراب العاطفي لكبار السن.

7-  ابق على اطلاع بأحدث التقنيات 

مواكبة التقنيات الجديدة التي يمكن أن تحسن كل جانب من جوانب الرعاية التي يتلقاها من تحب. قد تكون هذه بسيطة مثل مواعيد FaceTime مع طبيبك ، أو متقدمة مثل أنظمة مراقبة السلامة المتصلة بشبكة رعاية منسقة.

8-  رعاية مقدمي الرعاية

 تعرف على التحديات الكامنة في رعاية من تحب في حاجة إليه واستفد من أي موارد متاحة لك في هذه الجهود. قد يشمل ذلك شبكات الدعم عبر الإنترنت ، أو فرص قضاء بعض الوقت بعيدًا عن أحبائك ، أو أنشطة تجديد النشاط للمساعدة في تخفيف التوتر والتوتر.

9-  تعلم ومارس الاتصال اليقظ

 لا تخف من إجراء ما يمكن أن يكون محادثة صعبة حول رعاية نهاية الحياة مع من تحب. استفد من الأدوات والموارد المتاحة عبر الإنترنت للتحدث مع من تحب حول نوع العلاج الذي يتلقونه والمكان الذي يرغبون في تلقيه فيه.

10- خلق بيئة آمنة

تأكد من أن البيئة التي يعيش فيها الشخص العزيز عليك تشجع على استقلاليته واستقلاليته ، ويخفف من مخاطر الإصابة أو الأذى ، ويشعر وكأنه بيئة منزلية مخصصة.

من نحن 

نحن في  دار الرحمة لرعاية المسنين بالمنزل و التمريض المنزلى، وعلى مدار أكثر من 7 سنوات قمنا بخدمة أكثر من 5000 عميل راضي عن خدمتنا، نسعى دائماً لتقديم مختلف الخدمات التي تحتاجها لمواجهة ضغوط الحياة اليومية، حيث يمكنك الحصول على جليسة مسنين أو جليسة أطفال أو تمريض منزلي أو حتى علاج طبيعي في المنزل.  

كرس طاقتنا ومواردنا في تطوير مهارات فريق العاملين لدينا، من خلال تقديم محاضرات ودورات تدريبية بشكل دوري،  حتى نتمكن من تقديم  كل ما تحتاجه من أجل الاهتمام بالمريض، وتقديم الرعاية المميزة له من خلال تعاملنا مع أفضل طرق العلاج والإجراءات الحديثة التي تتماشى مع المعايير العالمية 

كما نستخدم  ايضا افضل طرق العلاج الطبيعى، كما ان فريق العاملين لدينا متدربون على احتواء المريض نفسيا لأننا نعلم مدى أهمية ذلك فى العلاج حيث يحصل المريض على برنامج علاجي مكثف حسب حالته الصحية، لا تتردد في التواصل معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل والسؤال عن أي شيء و حجز تمريض منزلى اكتوبر، تواصل معنا الان: 201007022298